الأخبار

29/08/2016

الصحة العامة ومركز صحي حائل للحرس الوطني يقيمون محاضرة عن التسمم الغذائي

من منطلق التعاون المشترك القائم بين الشئون الصحية بمنطقة حائل ممثلة بإدارة الصحة العامة ومركز صحي حائل للحرس الوطني أقامت إدارة  الصحة العامة قسم صحة البيئة محاضرة عن التسمم الغذائي، والكيميائي لمنسوبي المركز يوم الخميس الموافق ٢٢/ ١١ / ١٣٣٧ وجاء ذلك بتوجيهات من مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور /حمود بن عبدالمحسن الملق؛ ودعى الى أهمية إقامة مثل هذه المحاضرات لتوضيح آلية العمل عند حدوث إصابات وضرورة التبليغ عن فاشيات التسمم الغذائي والكيميائي بشكل يتناسب مع الزيادة في عدد السكان وعدد المنشأة الغذائية  المتزايدة .

وشدد الدكتور الملق؛ على ضرورة التقيد باتخاذ الإجراءات الخاصة في حوادث الفاشيات المنقولة بالغذاء وإمكانية الرجوع إلى إدارة الصحة العامة قسم صحة البيئة في حالة الاستفسار عن أمور ضرورية تتعلق بحالات التسمم الغذائي. وتهدف من هذا التوجيه إلى احتواء المشاكل التي قد تنتج عن حدوث حالات التسمم الغذائي في حينه ومتابعتها أولا بأول.
وقد قام بالمحاضرة كلا من الدكتور احمد الحنايني والاستاذ مهل بن طالب العنزي.

وفي ختام المحاضرة قدم مدير مركز حائل للحرس الوطني العميد / خالد صالح الشمري؛ وكبير الأطباء بالمركز الدكتور/ يوسف الجميل؛ شكرهما لإدارة الصحة العامة على إقامة هذه المحاضرة والتي تهدف الى رفع مستوى الزملاء في المركز وتوضيح آلية العمل من خلال التبليغ الفوري عن الحالات المكتشفه بالمركز.